أمينة بن الشيخ: التربية تتحمل مسؤوليتها الأحزاب بالتأطير لكن للأسف لازلنا ننظر الى كلمة تربية بمِنظار العُنف والعصا

زنقة20 | الرباط

في سياق الحملة الشرسة التي يتعرض لها، الامين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، و إستخدام جزء من كلمته بميلانو من طرف منتسبي البيجيدي، للاساءة إليه و لحزب “الأحرار” عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، قالت الناشطة الامازيغية، و الاعلامية، أمينة بن الشيخ، في تصريح خاص لمنبر Rue20.Com ، أنه “للاسف سيئ فهم الرسالة التي أراد عزيز اخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إرسالها، كما أن هناك جهات أرادت ان يساء فهمها”.

و أضافت أمينة بن الشيخ ، أن من تابع كلمة أخنوش وسياقها، فإنه سيعرف جيداً أنه لم يقصد بتاتاً ماذهب اليه أعداؤه في السياسة، ويروجون له، و ما قصده هو أن التربية هي مسؤولية المغاربة أنفسهم لانفسهم”.

و أشارت بن الشيخ، الى أنه “للأسف التربية في ذهن أغلب المغاربة تقترن بالعنف لذالك تجد العنف هو الطاغي في تعاملات بعضنا مع بعضنا، وبناءاً على هذا الفهم تم ربط التربية بالعنف مع العلم أن التربية ليست بالضرورة الضرب بالعصا، و التربية الصحيحة، والتي يقصدها اخنوش هي التربية التي يتحمل مسؤوليتها الاحزاب و ذالك عن طريق تأطيرها لمناضليها اولا ثم للمواطنين.

وفي ذات السياق، أكدت بن الشيخ عل أن التربية تتم عن طريق المدرسة و عبر مناهجها الدراسية، حيث يتربى المواطن الصغير و يتربي فيه حب الوطن، كمل أن للاعلام دور مهم في التربية عبر برامج هادفة تربي المشاهد على حقوقه و واجباته و تحترم ذكاءه و تربيه على المواطنة الصحيحة، لا برامج هدامة تربي المواطن على الهجرة في افق الانتحار عبر قوارب الموت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد