مغاربة إيطاليا: كلمة أخنوش حماسية لتعبئة المغاربة على ما تربوا عليه من وطنية ودفاع عن المُقدسات

زنقة 20. الرباط

اصدرت فعاليات المجتمع المدني المغربي بإيطاليا بياناً للرأي العام تعبر من خلالها عن دعمها الكامل لزعيم حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عزيز اخنوش.

و استنكرت فعاليات المجتمع المدني بإيطاليا ما وصفته بالهجوم الغير المبرر والغير الاخلاقي ، معبرين عن رفضهم القاطع لتحوير خطاب عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار حول المواطنة والتشبت بالقيم وعدم السماح بالتطاول على مقدسات الوطن.

مغاربة إيطاليا حذروا المغاربة بكل بقاع العالم من “المغالطات التي تروج لها جهات معينة تتحين الفرص و تتغذى على ترويج المغالطات بين المغاربة بهدف تشتيت أنظار المغاربة عن نجاحات عزيز اخنوش و على مختلف الاصعدة”.

ولم يخفي مغاربة إيطاليا عن “إشادتهم ، بنجاح الخطاب الحماسي لعزيز اخنوش بمدينة ميلانو وسط حضور فاق 1000 مغربي و مغربية حجوا من جميع انحاء إيطاليا وهو دليل آخر على نجاح العرس التجمعي”، يضيف البلاغ.

و فيما يتعلق بالإساء للمغاربة ، أكد البيان الصادر عن فعاليات المجتمع المدني بإطاليا ، بأن عزيز أخنوش لم يخرج عن السياق العام للمرافعة ، حيث وجه كلمة صادقة إلى قلوب المغاربة ولم تتضمن أية إساءة للمغاربة ، مضيفا بانها كلمة لم تخرج عن تعبئة المغاربة بماتربوا عليه من وطنية للتصدي إلى كل من يعتدي على مقدسات الوطن.

وشدد البيان ، على ان الرجل عبر  بدافع الغيرة على الوطن و المغاربة جميعا  ، و بان التطاول على مقدسات الوطن هو تصرف مشين و غير اخلاقي و مقترفه يحتاج إلى إعادة التربية ، و هذا مبدأ يشمل جميع المغاربة ويتفقون عليه كوننا مغاربة  تحت شعار واحد و ملك واحد و علم واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد