أنباء عن تعيين وزيرة الخارجية الأسترالية السابقة مبعوثةً جديدة إلى الصحراء و مصدر حكومي مغربي ينفي !

زنقة 20 | علي التومي

تضاربت الأنباء عن تعيين الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قرار تعيين وزيرة الخارجية الأسترالية السابقة “جولي إزابيل بيشوب” مبعوثة جديدة للأمم المتحدة إلى الصحراء خلفا للالماني المستقيل ”هورست كوهلر”.

وإستنادا ، إلى تسريبات غربية ، فإن قرار تعيين “بيشوب” الذي ما زال لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، تم دون التشاور مع أطراف النزاع القائم في الصحراء كما جرت العادة.

وذكرت التسريبات ، أن “غوتيريس” عرض المنصب على عدد من الشخصيات الأوروبية المعروفة،و التي رفضت هذا التكليف، قبل أن يختار الوزيرة الأسترالية السابقة.

و كان غوتيرس ، قد عرض المنصب على وزير الخارجية الهولندي السابق “بيرت كوندرس”، الذي سبق له وأن شغل منصب ممثل خاص للأمم المتحدة في ساحل العاج، لكنه رفض.

و إقترح الامين العام للامم المتحدة ، منصب مبعوثه الشخصي على رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي السابق البرتغالي “جواو مانويل باروسو”، والمندوبة الأوروبية للسياسية الخارجية سابقا، الإيطالية “فيديريكا موغيريني”.

مصدر حكومي مغربي ، نفى في تصريحات صحفية الخبر ، معتبراً أن كل ما يروج مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

و ذكر ذات المصدر ، أن جبهة البوليساريو هي التي أطلقت الشائعة لصرف النظر عن الإنتهاكات التي تعرفها مخيمات تندوف مؤخراً ، في انتظار مؤتمر الجبهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد