مستشارين عن ‘السنبلة’ و’الحمامة’ يعلنون دعم ‘بنشماش’ في التصويت السري لرئاسة مجلس المستشارين غداً الاثنين

زنقة 20. الرباط

سيقصم التصويت السري على رئاسة مجلس المستشارين ظهر التحالف الحكومي بعدما تأكد دعم مستشارين عن حزبي ‘الحركة الشعبية’ و ‘التجمع الوطني للأحرار’ لمرشح حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ حكيم بنشماش.

مصدر حزبي كشف لموقع Rue20.com أن ‘بنشماش’ يحضى بشبه إجماع من لدن أكثر من ثلثي أعضاء الغرفة الثانية، على حساب منافسيه.

و كان لقاء زعماء الأحزاب الأربعة المشكلة للتحالف الحكومي، قد فشل في الاتفاق على اقناع جميع مستشاري التحالف بالغرفة الثانية للتصويت لصالح ‘أوعمو’، غير أن التصويت السري سيرفع من حدة الانقسام داخل أحزاب الأغلبية الحكومية، حيث لن يكون بامكان هذه الأحزاب ضبط التزام مستشاريهم تجاه مرشح الأغلبية غداً الثلاثاء.

وعلم موقعنا أن ما يناهز 10 مقاعد عن أحزاب الأغلبية الحكومية ستصوت لصالح ‘حكيم بنشماش’ مرشح ‘الأصالة والمعاصرة’.

جدير بالذكر أن أحزاب المعارضة اكتسحت مقاعد مجلس المستشارين، حيث تسيد كل من ‘الاستقلال’ و ‘الأصالة والمعاصرة’ عدد المقاعد، فيما كانت أحزاب الأغلبية الحكومية مجموعة قد حصلت على 38 مقعدا بمجلس المستشارين بينها 12 لحزب “البجيدي” وعضوين لحزب “البي بي اس” و10 لحزب “السنبلة” و8 مقاعد لحزب “الأحرار” و 4 مقاعد عادت لنقابة “الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب” التابعة لـ”العدالة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد