مقاتلات عراقية تقصف موكب ‘أبو بكر البغدادي’ أنباءٌ عن مقتله في الغارة

زنقة 20 . وكالات

قالت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، إن “طائرات حربية عراقية قصفت موكب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في محافظة الأنبار غربي البلاد”، مشيرة أن “مصير البغدادي لا يزال مجهولًا بعد نقله محمولًا عقب الغارة”.

وقالت خلية الصقور اﻻستخبارية للداخلية، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أنه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة ومن خلال القوة الجوية العراقية تم استهداف موكب الإرهابي أبو بكر البغدادي وقصف مكان اجتماع لقيادات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان أن “طائرات القوة الجوية تمكنت من قصف موكب البغدادي أثناء تحركه إلى منطقة الكرابلة لحضور الاجتماع”.

ومنطقة الكرابلة تابعة لقضاء القائم على بعد نحو 380 كلم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار و460 كلم غرب العاصمة بغداد.  وأشار البيان “كما تم قصف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم”.

وأوضح أن “الوضع الصحي للبغدادي لا يزال مجهولًا حيث تم نقله محمولًا بعجلة، وسننشر ﻻحقًا أسماء قتلى التنظيم الإرهابي في هذه العملية البطولية”.

وكانت وسائل إعلام محلية ودولية قد أكدت إصابة البغدادي في 18 آذار/مارس الماضي، في غارة جوية استهدفت ثلاث سيارات في منطقة البعاج بمحافظة نينوى على مقربة من الحدود السورية.

وكان البغدادي قد تعرض لحادثة مشابهة، حين هاجمت الطائرات الأميركية قافلة سيارات للتنظيم على مشارف الموصل في 14 كانون الأول/ديسمبر، وأصابت إحدى السيارات بصاروخ وقتل مساعد البغدادي المقرب عوف عبد الرحمن العفري، وكان من المفترض أن يكون البغدادي في السيارة الثانية التي لم تصل إلى وجهتها المحددة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد