إعتقال طباخ السفير الموريتاني بالجزائر وهو يحاول تهريب 5 ملايير !

زنقة 20 | علي التومي

تناقلت الصحف الجزائرية اليوم الثلاثاء ، بأن مصالح شرطة الحدود بالمطار الجزائر الدولي “هواري بومدين”، اوقفت طالبا جامعيا من جنسية موريتانية بحوزته مبالغ ماية ضخمة.

وجاءت هذه العملية ، بعد توصل المصالح الامنية الجزائر بمعلومات دقيقة ، كون الطالب الجامعي كان بصدد تمرير مبلغ مالي ضخم بالعملة الصعبة نحو الخارج ، فاقت قيمته 5 ملايير سنتيم، تم دسها داخل صناديق خاصة بشحن التمور من طرف شخص كلفه بنقلها إلى بلده.

و بحسب نفس المصادر ، فالمشتبه فيه الرئيسي و صاحب المال المهرب هو “الطباخ الشخصي للسفير الموريتاني” والذي تم رصده ببهو المطار حيث كان يطلب منه مساعدة الطالب الموريتاني في تمرير بعض الأغراض على اساس بانها صناديق للتمور ،كونه استنفد الوزن المسموح به، و تم تسجيلها برسالة نقل جوي تحمل اسم الطالب المدعو”مالك أحمد،م”.

و باشرت السلطات الجزائرية تحقيقات واسعة في القضية تم بعدها النطق بالحكم عامين حبسا نافذا في حق المتهم الأول الطالب الجامعي الموريتاني ، والتماس عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا للمتهم طباخ السفير الموريتاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد