بعد المتعاقدين ..”موظفو التربية” حاملو الشهادات يُصعّدون ضد أمزازي !

زنقة 20 | يونس مزيه

تعيش المدرسة العمومية، على وقع ساخن، بسبب الاحتجاجات و الاعتصامات الوطنية، التي أعلنت عنها تنسيقية المتعاقدين و ‘’التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات’’ بداية من الأسبوع الأول من شهر دجنبر.

ووفق بلاغ تنسيقية الموظفين، فان تنسيقية الموظفين “ستخوض إضراباً وطنيا لمدة أسبوع قابل للتمديد ابتداء من يوم الاثنين 2 دجنبر 2019 مع أشكال نضالية غير مسبوقة متمركزة بالرباط’’، بسبب ما سمته بـ’’ في ظل الصمت غير المبرر لمسؤولي وزارة التربية الوطنية تجاه نداءات واحتجاجات التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، والتي دامت أكثر من ثلاث سنوات متتالية، وبعد التلكؤ البائد في فتح حوار جِدّي ومسؤول يفضي إلى رفع الحيف والظلم عن جميع حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية’’.

كما اتهم المصدر ذاته، وزارة أمزازي بـ’’إغلاق لباب الحوار في هذا الملف، ولجوئها بدل ذلك إلى لغة القمع والتنكيل واتباع سياسة التضييق على ممارسة حق الاضراب بالاقتطاعات التعسفية الخيالية من الأجور، واعتبار المضربين في حالة غياب في خرق سافر لمقتضيات الدستور المغربي ولجميع القوانين والمواثيق الدولية المصادق عليها من لدن المغرب’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد