مهمة تفتيش ترصد خروقات فظيعة في تعاضدية الموظفين وعبد المومني يهاجم يتيم !

0

زنقة 20 | الرباط

تقوم هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بمهمة تفتيش ميدانية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

ورصدت، الهيئة، في تقريرها، العديد من الاختلالات بالتعاضدية خلال السنوات الممتدة من 2013 إلى 2018.

كما سجلت الهيئة مخالفات كبرى للقوانين والتشريعات الجاري بها العمل. ورصدت الهيئة إنفاق مبالغ طائلة لتنظيم الجموع العامة للتعاضدية بكلفة تقارب 18 مليون درهم من 2013 إلى 2018.

عبد المولى عبد المومني، الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، استغرب “توقيع محمد بنشعبون وزير المالية والاقتصاد، على قرار العزل الذي صدر في حقه بشكل مشترك مع محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني السابق، بدون تسجيل خروقات مالية”.

و في ندوة صحفية عقدها نهاية الأسبوع المنصرم ، هاجم عبد المومني ، وزير الشغل السابق محمد يتيم بشدة ، قائلاً إن التعاضدية تنهج سياسة القرب مع المواطنين، و تضر بنقابة و حزب محمد يتيم.

و ذكر عبد المومني ، أن حزب العدالة والتنمية يحاول السطو على التعاضدية من أجل توسيع قاعدته الانتخابية.

يشار إلى أن قرار مشترك بين وزير الشغل ووزير الاقتصاد والمالية ، قام بحل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، والتي يشرف على تسييرها منذ سنوات عبد المولى عبد المومني.

وأصدرت وزارة الشغل والإدماج المهني، بلاغا أعلنت فيه تنفيذ قرار حل التعاضدية بجميع أجهزتها وإجراء انتخابات جديدة خلال 3 أشهر، حيث تم توجيه البلاغ إلى كافة المنخرطين وأعضاء المجلس الإداري والمندوبين والمستخدمين وجميع المتعاملين مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب.

وأفاد البلاغ أنه “يعهد إلى كل واحد من المتصرفين الأربعة فيما يخصه، بإجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر، والسهر على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية إلى حين تنصيب الأجهزة المسيرة الجديدة مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد