وثيقة/ وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم !

زنقة 20 | خالد أربعي

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، دوريةً إلى ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، يطلب منهم العمل دعوة رؤساء الجماعات التابعة لنفوذهم إلى نشر القوائم المحاسبية و المالية للجماعات الترابية للعموم.

و قال وزير الداخلية في دوريته ، أن القرار يأتي ” في إطار تكريس الحكامة الجيدة للمرافق العمومية و دعم قواعد الإنفتاح و الشفافية كما نص عليه القانون التنظيمي المتعلق بالجهات و القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات و الأقاليم ، و القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات”.

و ذكر وزير الداخلية أن المراسيم التطبيقية ، تحدد طبيعة و كيفيات إعداد و نشر المعلومات و المعطيات المضمنة في القوائم المنصوص عليها وفق نماذج معينة ملحقة بهذه المراسيم.

كما تنص كذلك على نشر القوائم المحاسبية و المالية على الأقل بالمقر الإداري و الرئيسي للإدارة المعنية و بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية ، خلال الشهر الموالي للهشر الذي يتم فيه التأشير أو المصادقة على الميزانية من طرف السلطة المختصة حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية الجارية.

و خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه حصر الميزانية من طرف السلطة المختصة أو الجهاز المختص حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية المختتمة.

و طالب وزير الداخلية ، من ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، دعوة رؤساء الجماعات ، إلى الحرص على إعداد القوائم المحاسبية و المالية المتعلقة بها و نشرها بكافة الوسائل الممكنة داخل الآجال القانونية و موافاته (وزير الداخلية) قصد نشرها أيضاً بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية.

هذا و سارع عدد من المواطنين إلى مراسلة رؤساء الجماعات ، طلباً لنشر قوائم المحاسبية و المالية و الحصول على نسخ منها بناءً على دورية وزير الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد