صور/ تلاميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة بوجدة يحتجون على تماطل المدير الإقليمي للتعليم !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

إحتج تلاميذ مركزي الفرصة الثانية الجيل الجديد بوجدة، صباح اليوم الخميس، ضد المدير الاقليمي للتعليم، أثناء زيارته لكل من مدرسة عبد الكريم الخطابي ولالة نزهة، رافعين لافتات إلى جانب صور الملك محمد السادس، مطالبين بتنفيذ التزامات الوزارة المتضمنة في برنامج العمل المقدم أمام الملك محمد السادس يوم 17 شتنبر 2018.

ورفع التلاميذ لافتات مكتوب بشكل واضح جدا:” لا للحكرة لا للتهميش، تنفيذ برنامج العمل المقدم أمام صاحب الجلالة يوم 17 شتنبر 2018، عاش محمد السادس، تفعيل المذكرة عدد 117-19، نعم للفرصة الثانية لكن لا للتهميش”.

وقالت رئيسة جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقاؤها بوجدة، حورية عراد، في تصريحها لموقع rue20.Com، إن زيارة المدير الاقليمي، جاءت لتفقد المركزين، دون تقديم توضيحات حول صرف الاعتمادات المالية المرصودة من قبل وزارة التربية الوطنية للمركزين.

وأضافت متسائلة:” ما نصيب المركزين عبد الكريم الخطابي ولا لة نزهة من المذكرة 117-19″، في حين أعلنت أنها ترفض أي حوار مع المسؤولين على قطاع التربية والتكوين بجهة الشرق.

وتأتي زيارة المدير الاقليمي، بعد نشر موقع rue20.com، لمادة لمقاول معنون ب”مطالب بالتحقيق في مآل صرف اعتمادات ضخمة مخصصة لمدارس “الفرصة الثانية” بوجدة، حيث تدعو جمعية جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأصدقاؤها بوجدة، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى التحقيق في وضعية تأهيل مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بكل من مدرستي عبد الكريم الخطابي وللا نزهة بوجدة، بعد أن جوبهت بسياسة الآذان الصماء، من قبل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد