مُنيب تصل ستوكهولم وألاف المغاربة يَشلون الرباط ويتظاهرون أمام سفارة السويد

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن “نبيلة منيب” الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد” وصلت العاصمة السويدية “ستوكهولم” ليلة الأحد، قادمة اليها من الدارالبيضاء بعد استراحة بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وتقوم “منيب” بزيارة للسويد رفقة قياديين من حزبي “التقدم والاشتراكية” و “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” المعارض، للتباحث مع قياديين بحزبي “اليسار” و “البيئة” السويديين، حول قضية الصحراء المغربية.

من جهة أخرى، نظّم مئات المغاربة وقفة احتجاجية أمام سفارة السويد بالعاصمة الرباط، اليوم الأحد، احتجاجا على ما وصفوه بـ”اعتزام حكومة السويد الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، التي أعلنت قيامها جبهة “البوليساريو” من طرف واحد.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تندد بدعم السويد للبوليساريو، داعين ستوكهولم إلى التراجع عن موقفها الذي خلق أزمة بين بلادهم والسويد.

كما رفع المشاركون الأعلام المغربية، ولافتات تؤيد “مغربية الصحراء”، وندد المحتجون، الذين التقاهم مراسل “الأناضول” بما أسموه “مساعي البرلمان السويدي لاتخاذ قرار يقضي بالاعتراف بجمهورية البوليساريو، بعد تلقيه معلومات مغلوطة حول الصحراء”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد