بعد السويد والدانمارك ..البوليساريو تتجه نحو استمالة الحكومة النرويجية

0

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن “فيروس” جبهة البوليساريو وجد في الدول الإسكندنافية تربة خصبة في الإنتشار خاصة مع اتجاه الحكومة السويدية إلى تبني قرار الإعتراف بالجبهة حيث استنفرت قياداتها لنقل معركتها ضد المغرب إلى باقي البلدان الاسكندنافية، وبالضبط إلى النرويج.

و ذكرت ما يسمى بـ”وكالة الأنباء الصحراوية” أن جبهة البوليساريو، التقت قبل يومين، مع عدد من مسؤولي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني النرويجية، كما حظيت باستقبال رسمي بمقر وزارة الخارجية النرويجية .

ويأتي هذا بالموازاة مع وصول ممثلين عن أحزاب يسارية مغربية للقاء نظيرتها السويدية، لمناقشة موقف السويد من قضية الصحراء بعد تبني بعض الأحزاب اليسارية بالبرلمان السويدي لمقترح قدمته للحكومة يطالب بالإعتراف بـ “حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”.

“إعلام البوليساريو” اعتبر أن الزيارة الأخيرة لقيادات الجبهة للنرويج والتي دامت يومين ، خصصت للحديث عن آخر مستجدات قضية الصحراء وواقع حقوق الإنسان، ومستجدات النزاع المعروض على أنظار الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد