طائرة خاصة تقلُ زعماء الأحزاب السياسية الى السويد دون أي متخصص في الشؤون الاسكندنافية

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر خاص، أن زعماء أحزاب سياسية مغربية، سيتوجهون الأحد على متن طائرة خاصة لمملكة السويد في أول زيارة لوفد سياسي مغربي رفيع لهدا البلد الاسكندنافي.

وحسب مصدرنا العلين، فان الوفد الحزبي يضم زعماء غالبية الأحزاب السياسية من معارضة وحكومة، فضلاً عن نبيلة منيب” الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد”.

ويُضيف مصدرنا، أن الوفد الحزبي ليس بين زعمائه أي متخصص في الشؤون الاسكندنافية، خاصة وأن الامر يتعلق بدولة تشاركها بلدان أخرى نفس التوجه السياسي هي الدنمارك، النرويج وفنلندا، وهي التي تعتبر من البلدان الخمس الأولى في الديموقراطية على مستوى العالم.

وحسب مصدرنا دائماً فان الوفد يتكون من زعماء الأحزاب السياسية، في غاب حضور أي اطار مغربي في العلاقات الدولية متخصص في البلدان الاسكندنافية، بينما لم يتم التنسيق مع أي من الأساتدة الجامعيين من أصل مغربي ممن يُزاول بالجامعات النرويجية والسويدية.

وشكلت زيارة الوفد الحزبي المغربي للسويد حول الوحدة الترابية للمملكة موضوعاً لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، لانتقاد السفر المتسرع، معتبرين اياه “رحلة سياحية لا أقل ولا أكثر، لأن العمل يكون طيلة السنة ولا يجب أن يكون الأمر مجرد ردود أفعال”.

وطالب الفيسبوكيون من زعماء الأحزاب السياسية توضيح مضمون لقائاتهم بالمسؤولين السويديين في ندوة صحافية بالمغرب عقب عودتهم.

وكانت السويد قد أعلنت اعترافها بالجمهورية الوهمية للبوليساريو عقب تحركات جزائرية، بعدما اشتد الخناق على أطروحة الانفصال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد