صحفي أمريكي يروي واقعة إبعاده مع مهاجرين أفارقة من الرباط إلى بني ملال و اتهامه بالإرهاب !

0

زنقة 20 | الرباط

في واقعة غريبة ، قامت السلطات بالعاصمة الرباط بإبعاد صحفي أمريكي إلى مدينة بني ملال رفقة مهاجرين أفارقة و ذلك بسبب لون بشرته.

و روى الأمريكي الجنسية “تيموثي هاكس” الذي يشتغل كمراسل لصحيفة (TheUnitedStatesBlues) ، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر تفاصيل إبعاده رفقة عدد كبير من المهاجرين الأفارقة و مغربي واحد في حافلة نحو مدينة بني ملال في 21 مارس الماضي.

و ذكر أنه كان يقطن منزلاً بمنطقة “باب شالة” بالرباط ، و في أحد الأيام خرج مساءً لشراء جعة قبل إغلاق المحلات التجارية ، قبل أن يقوم شرطيان بزي مدني بتوقيفه و سؤاله عن جنسيته و مكان إقامته بالرباط.

و أضاف أنه سلم الشرطيان رخصة السياقة بعدما طلبوا منه جواز سفره الذي تركه في المنزل حسب قوله ، مشيراً إلى أن أحد الأمنيين قال للآخر أنه يجب إبعاده من هنا ليتم بعد ذلك تصفيده.

و زاد المواطن الأمريكي المذكور ، أنه تم نقله مع حوالي 40 شخصاً كلهم أفارقة إلى أحد مراكز الشرطة بحي أكدال ، موضحاً أن أحد الأمنيين سأله إن كان يجيد اللغة العربية أو ينتمي لتنظيم بوكو حرام الإرهابي.

و اشار إلى أنه بعد نقل الجميع إلى مدينة بني ملال عبر الحافلة ، كان يحمل معه 10 دولارات ، 6 منها ساعدته على العودة إلى الرباط في نفس اليوم الذي وصل فيه ، ليبقى في منزله 4 أشهر بعد ذلك بعد منعه من السفر إلى بلاده حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد