أخنوش يفتتح الدورة 12 لمهرجان العنب ببنسليمان !

0

زنقة 20 | الرباط

أشرف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الخميس 29 غشت، على افتتاح الدورة 12 لمهرجان العنب بجماعة الشراط.

وكان أخنوش مرفوقا بالأمين العام للحكومة، محمد الحجوي، ووزير الثروة الحيوانية و السمكية الإيفواري، الوزي كوبنان كواسي أدجوماني، وعامل إقليم بن سليمان، سمير اليزيدي، ووفدا هاما من مسؤولي الوزارة والمنتخبين المحليين والفاعلين في سلسلة العنب.

ويعد تنظيم هذا الحدث السنوي ثمرة للشراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية “رواد” لتنمية قطاع العنب، باعتباره فضاء لتبادل الخبرات والمستجدات التقنية لتعزيز المعرفة التقنية وروح المبادرة الفلاحية، والاطلاع على التقدم التقني والتكنولوجي في مجال إنتاج وتثمين العنب.

ويعكس هذا المهرجان، الجهود المبذولة منذ إطلاق مخطط المغرب الأخضر لتعزيز سلسلة العنب بإقليم بنسليمان وتطوير قدرات وإمكانات هذه المنطقة في إنتاج العنب من حيث المساحات القابلة للاستغلال وجودة الإنتاج.

وتحضى سلسلة العنب بأهمية اجتماعية واقتصادية كبيرة في خلق في 6 ملايين فرصة عمل سنويا في صيانة الاستغلاليات والأنشطة التحويلية والتلفيف والتسويق، ويعتبر أيضا، مصدرا رئيسيا للدخل بالنسبة لـ 5000 عائلة من المنتجين ومصدرا هاما للعملة الصعبة بأكثر من 200 مليون درهم في السنة من خلال الصادرات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد