الأبطال المغاربة يواصلون حصد الميداليات في منافسات الألعاب الأفريقية

0

زنقة 20. الرباط

أحرز المغربي حسام الكورد الميدالية الذهبية لمسابقة سيف المبارزة في رياضة المسايفة، التي جرت اليوم الأربعاء بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد بالرباط، برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وانتزع الكورد ذهبية هذه المسابقة بعد فوزه في المباراة النهائية على المصري صالح أحمد (15 مقابل 14 نقطة)، الذي نال الميدالية الفضية، فيما عادت البرونزية للمصري الآخر ياسين محمد، وغانبوت ساتياديف من جزر موريس. وأعرب حسام الكورد عن فخره بتحقيق هذه النتيجة، مسجلا أنه بدل كل ما في وسعه للفوز بالميدالية الذهبية أمام منافسين مصريين كانوا عاقدين العزم على الثأر لهزيمتهم في مناسبتين سابقيتين أمام الأبطال المغاربة في الفردي وحسب الفرق.

وأضاف حسام ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه طبق تعليمات مدربه في الجولة الأخيرة حيث طلب منه مزيدا من التركيز والثقة في النفس، الشئ الذي أعطى أكله في النهاية.

كما عبر عن سعادته باللعب أمام الجماهير المغربية التي حضرت بكثافة لمساندة العناصر الوطنية.

كما أحرز العداء المغربي ،أسامة نبيل، الميدالية البرونزية لسباق 800م خلال اليوم الثالث لمسابقة ألعاب القوى المقامة حاليا بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن منافسات الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي يحتضنها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وحل نبيل في المركز الثالث بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 1 د و45 ث و42/، فيما حل مواطنه مصطفى اسماعيلي في الرتبة الخامسة بتوقيت 1 د و45 ث و73 / 100 .

وعادت الميدالية الذهبية للتونسي عبد السلام لعيوني بتوقيت 1 د و45 ث و17 /00 ، متبوعا بالكيني توي كورلينيوس كيبكوتش، الذي فاز بالميدالية الفضية بتوقيت 1 د و45 ث و41 /100.

من جهة أخرى، أحرز المنتخب المغربي النسوي (أقل من 20 سنة) ،اليوم الأربعاء، الميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم ،عقب تغلبه على نظيره الجزائري 2-1، في مباراة الترتيب التي جمعتهما بملعب الفلين العرجات بضواحي سلا، ضمن الدورة ال12 للألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب.

وسجل هدفي الفريق المغربي زينب رضواني (د 36 ض ج) وصوفيا بوفتيني (د 67)، فيما سجل هدف الفريق الجزائري اللاعبة غانيا جمعة العيادي (د 80).

وستجمع المباراة النهائية للمسابقة ،يوم غد الخميس، بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا. وكان المنتخب الوطني النسوي فاز في مباراته الأولى على نظيره الجزائري 3-2، وتفوق في الثانية على منتخب غينيا الاستيوائية (2-0) ثم على منتخب مالي (4-1) لينهي منافسات المجموعة الأولى في الصدارة برصيد تسع نقط.

وودع الفريق الوطني المنافسات في نصف النهاية بعد انهزامه أمام منتخب الكاميرون 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).

أما المنتخب الجزائري فكان تعثر في نصف النهاية أمام منتخب نيجيريا (3-0).

كما فاز المغربي نبيل زهير ببرونزية الحركات الأرضية في رياضة الجمباز، التي جرت منافساتها اليوم الأربعاء بقاعة ابن رشد بالرباط، ضمن الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي ينظمها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وأحرز زهير برونزية هذه المسابقة بعد احتلاله المركز الثالث بمجموع 12.90 نقطة، خلف الجزائريين محمد بوركيك محمد عبد الجليل (فضية) وأحمد أنيس معوج (ذهبية)، على التوالي بمجموع 12.966 نقطة و13.533 نقطة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد