قيادي في البيجيدي يلعن الحكومة و يصفها بـ”العيوشية” !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

شن بلال التليدي، العضو البارز بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، هجوماً لاذعاً على التحالف الحكومي، و اعتبره من “مسايري عيوش”.

وقال التليدي “من عجز عن المقاومة، واضطر لتمرير فرنسة التعليم، والقيام بما لم تستطع حكومات أخرى سابقة بتمريره لوطنيتها او تخوفها على رصيد مصداقيتها، يجدر به الا يزيد الطين بلة، ويساير عيوش وغيره، في مزاعمهم بفشل التعريب وقصور اللغة العربية وعجزها… الاستعمار والنخب الفرنكفونية الضاغطة انتصرت في هذه المعركة بسبب انهيار المقاومة لدى نخبة من السياسيين….ما عداه هو تبرير في تبرير ومزيد من إحراق المصداقية”.

وأضاف المتحدث في تدوينة عنونها ب “اللعنة” “كنت انتظر من وزير واحد له غيرة وطنية ان يرد على ما نسب للسيد بنعبد القادر من ان اللغة العربية ميتة ويذكر بالمقتضيات الدستورية، وان أمة أجمعت في سياق جد ملتهب ان تنص دستوريا على ان اللغة العربية هي اللغة الرسمية للبلاد لا يمكن أن يأتي اليوم وزير أدخل الى الحكومة من النافذة ليلمز اجماعها….والمؤسف ان الجميع يعلم سياق تصريحه ومناسبته ولا يحرك ساكنا…لعنة الله على التضامن الحكومي ان كان يسمح بالذل وذبح لغة الأمة من الوريد الى الوريد….الدفاع عن اللغة قبل الخوف على المواقع”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد