روبورتاج/منبر Rue20 ينقلكم لمُعاينة هول كارثة إحتراق 400 هكتار من غابات الريف

0

زنقة 20. تفرسيت | محمد أربعي

كانت الساعة تشير الى التاسعة صباحاً، من يومه الأحد، حيث سلطات اقليم الدريوش، على رأسهم عامل الاقليم، وكافة السلطات الأمنية والقطاعات المرتبطة بالغابات، متواجدة بمنطقة ‘ايت مٓدْين’ بجماعة تفرسيت، حيث التهمت نيران الحرائق عشرات الهكتارات من أشجار الأرز و الزيتون والصفصاف.

و عاين منبر Rue20.Com حجم هول كارثة إحتراق ما يزيد عن 400 هكتار من غابة المنطقة التي تربط بين ثلاثة أقاليم هي الناظور، والدريوش و الحسيمة.

و انتقلت كاميرا منبر Rue20.Com الى عين المكان، للوقوف على حجم وفاعلية تدخل السلطات و نقل تأثر المواطنين من هول الكارثة.

المواطنون عبروا في تصريحاتهم لمنبر Rue20.Comعن خيبة أملهم من فقدان مصدر رزقهم الوحيد وهو فلاحة الزيتون، بعدما أتت الحرائق عليها.

الانتقادات الموجهة للسلطات حول البطء في التدخل واستخدام الطائرات، تبين أنه مجانب للصواب، حيث عاين منبر Rue20.Com تناوب طائرتين الى ثلاث على نقل المياه من كل من سد الحسيمة و الناظور، ونقلها لعين المكان لإخماد النيران، عير أن تأخر التفاعل بشكل سريع خلال الساعات الأولى لاندلاع النيران هو ما تسبب في غضب المواطنين وليس فاعلية التدخل في حد ذاته.

الى ذلك، واكبت عناصر الدرك الملكي بمنطقة ميضار، بشكل يومي تطور السيطرة على الحرائق، حيث انتشر عدد من العناصر بمختلف مناطق الحريق لحماية المواطنين و تنبيههم، فيما تكفلت طائرات الإخماد بدورها قبل أن تتم السيطرة بشكل كامل على النيران صباح اليوم الأحد.

وعاين منبر Rue20.Com تواجد شاحنات إطفاء بعين المكان، فيما كانت صعوبة ولوج المنطقة الجبلية عائقاً امام تقدم هذه الشاحنات والاقتراب من الغابة.

سنوافيكم بفيديو تصريحات المواطنين من عين المكان وهو الكارثة …

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد