مصدر حكومي: خروج ‘التقدم والإشتراكية’ واردٌ في التعديل الحكومي ودخول الإستقلال مُستبعدٌ جداً

0

زنقة 20. الرباط

كشف مصدر حكومي موثوق لمنبر Rue20.Com ان التعديل الحكومي المرتقب خلال الدخول السياسي المقبل بناء على تعليمات ملكية، لن يمس مكونات التحالف الحكومي ولن يؤدي الى مشاركة حزب الاستقلال فيما تبقى من الولاية الحكومية التي تنتهي في 2021.

المصدر الحكومي الرفيع، شدد على أن التعديل الحكومي قد يمس مشاركة حزب ‘التقدم والاشتراكية’ في الحكومة حيث أن نبيل بنعبد الله الامين العام لحزب الكتاب غاضب على وزراءه بسبب مشاكل تنظيمية حزبية.

المصدر الحكومي الذي فضل عدم ذكر إسمه، كشف ان بنعبد الله قد يستغل لحظة التعديل للخروج من الحكومة لتصفية حساباته السياسية مع منافسيه داخل الحزب وفي نفس الوقت تحقيق بعض المكاسب الانتخابية لحزب علي يعتة الذي اصبح يعيش اسوء ايامه بسبب الانهاك الكبير الذي اصابه في مشاركاته في الحكومات منذ 1998.

المصدر الحكومي الشديد الاطلاع اوضح لمنبر Rue20.Com  ان التعديل كما يتوخاه حزب ‘العدالة والتنمية’ لن يكون كبيراً وان العثماني يتجه للمناورة على خطاب الملك بتغيير اربع او خمس كتاب دولة دون المس بالهندسة الحكومية بينما يطالب حلفاؤه وعلى رأسهم عزيز اخنوش باعادة توزيع الصلاحيات من جديد بعدما اثبت عدد من الوزراء فشلهم في تدبير قطاعاتهم وعلى رأسهم وزراء العدالة والتنمية خاصة محمد يتيم وزير التشغيل وخالد الصمدي الذي لا تتجاوز صلاحياته محاربة الوزير الوصي على قطاع التعليم، ونجيب بوليف ومصطفى الخلفي الذي تحول الى وزير شبح مهتم بانشطة الجمعيات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد