حماة المستهلك يطالبون بالتحقيق في إعلانات “كاذبة و مخادعة” !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

قالت الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك بجهة مراكش أسفي أنها تفاجأت ” بإعلان لشركة وفا سلف بمواقع التواصل الاجتماعي يحمل اشهارا و عرضا كاذبا لخداع المستهلك المغربي لتشجيعه على الاستفادة من خدماتها بأسعار و اقتطاعات تفضيلية”.

و اعتبرت الجمعية أن ” الأمر لا يمت للواقع بصلة حيث أن العرض الجديد المقترح من طرف الشركة هو نفسه العرض القديم و أن السعر المشطوب عليه هو في الواقع من نسج الشركة و القائمين عليها ليس إلا و بعيد كل البعد عن الأسعار المتداولة و هي ممارسات يُعاقب عليها طبقا للقانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك”.

و ناشدت الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك ، ” المستهلكين المغاربة أخذ الحيطة و الحذر من مثل هذه الاداعاءات الكاذبة و التأكد قبل كل ابرام لعقد خدماتي أو لمنتوجات من شروط و بنود هذه العقود و أن كل عقد يحمل لشروط تعسفية فهو باطل بقوة القانون”.

و طالبت من ” والي بنك المغرب و وزير الاقتصاد و المالية للتحقيق في الموضوع و اتخاذ العقوبات الجزائية ضد رئيس مؤسسة الوساطة البنكية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد