غوتيريش يقترح أسماء جديدة لخلافة كولر !

زنقة 20 | علي التومي

اكدت مصادر شديدة الإطلاع بان الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن شرعت فعليا في المناقشة و التداول حول إسم مبعوث أممي جديد يخلف كولر الألماني المستقيل.

وأكدت ذات المصادر بأن الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريش ، قد قدم قبل أسبوعين لائحة باسماء جديدة لتولي منصب المبعوث الأممي الجديد للصحراء.

و بحسب نفس المصادر ، فإن تمثيليات الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن قد توصلت بلائحة الاسماء و التي قدمها غوتيرس للنظر في إسم جديد يتولى مهمة مبعوث جديد لقضية الصحراء.

و أشارت المصادر ذاتها ، إلى أن الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن لم تحسم بعد في من سيخلف هورست كوهلر بسبب إنشغالها في ملفات شائكة على غرار القضية الكورية الشمالية و تطورات الملف الإيراني بالإضافة إلى قضايا الشرق الاوسط و القضية الفلسطينة.

و بحسب المصادر نفسها ، فإن مجلس الأمن يستثني التدوال حول الأسماء المقترحة من طرف الامين العام للأمم المتحدة “انزطونيو غوتيرس.

و يتجه البرنامج الاممي نحو النظر في الملفات الساخنة دون تحديد إسم متوافق عليه أمميا يخلف المبعوث الالماني المستقيل قبل شهرين لظروف وصفها مجلس الأمن بالصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد