برلماني البيجيدي يراسل وزير الداخلية للتحقيق في مصدر تمويل “الفتيات البلجيكيات” !

زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الكبير الذي رافق تدوينةً له انتقد فيها بشدة قيام سائحات بلجيكيات بالتطوع لتعبيد طريق نائية ضواحي إقليم تارودانت ، سارع المستشار البرلماني عن حزب العدالة و التنمية علي العسري لتوجيه سؤال كتابي إلى وزير الداخلية حول الموضوع.

و سائل العسري ، وزير الداخلية ، حول “حجم وطبيعة الأوراش التي ينجزها أو يشرف عليها أجانب ببلدنا.”

و قال ذات المستشار البرلماني في سؤاله إن ” جل مناطق بلادنا تعرف على مدار السنة إنجاز أوراش مختلفة، يقوم أو يشرف عليها أجانب من مختلف الجنسيات، وفي الغالب بالتعاون والتنسيق مع جمعيات وطنية أو فعاليات محلية ، ويكون لهذه الأوراش آثار إيجابية على الساكنة المستهدفة، خصوصا عندما تستهدف فك العزلة، أو توفير الماء الشروب، أو تأهيل وحدات مدرسية، أو تزيين فضاءات عمومية ، وكلها أعمال جليلة تستحق الإشادة بها، والتنويه بمن يقف وراءها”.

و استدرك قائلاً :” لكن هذا لا يمنع من استغلال بعضها وإن قل ذلك لأهداف غير معلنة، وهو ما يستوجب رصدها والاحتياط منها، لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم عن الحجم السنوي لهذه الأوراش وتوزيعها النوعي والجغرافي ومصادر تمويلها عن مسطرة الترخيص لها وآليات تتبعها والتأكد من سلامة قصدها وإنسانيتها و إمكانية إصدار تقرير سنوي حول كل تلك الأوراش وعرضه على البرلمان لمناقشته”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد