وزارة الصحة تنفي سحب دواء “أكلاف” من الصيدليات

زنقة20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة، عن أنها لم تأمر بتاتا بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ” ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدليات.

جاء ذلك، عقب نشر إحدى الصحف مقالا حول “سحب دواء “أكلاف” من الصيدليات”، يوم الجمعة 2 غشت 2019؛ الذي تضمن مغالطات وافتراءات تسيئ لسمعة جودة الأدوية بالمغرب.

وقالت وزارة الصحة في بيان يتوفر عليه موقع rue20.com، إن إن الصيدليات المغربية لم تتوصل بأي إشعار يحثها على عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية.

وأكدت على أن مديرية الأدوية وبعد القيام بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها، اوضحت أنها الدواء لاتشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة، وأنها وبصفة مستمرة تسهر على ضمان جودة جميع الأدوية المسوقة بالمغرب.

وعبرت عن استغرابها نشر كل هذه الإشاعات المسيئة لقطاع الأدوية والمستعملة من طرف الأعداء المتربصين به، في حين عبرت عن استنكارها وإدانتها الشديدين، لنشر مثل هذه الاخبار الزائفة، معلنة  أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والقضائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد