عضو في وفد الوداد إلى لوزان : الطاس لم تحسم في ملف “نهائي رادس” و الكرة في ملعب الكاف !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

كشف خليل بوبحي ، العضو بغرفة التحكيم الرياضي المغربية ، أن “الطاس أعلنت إلغاء قرار اللجنة التنفيذية للكاف لعدم الاختصاص ، مع إحالة موضوع النزاع على اللجان التأديبية للكاف”.

و أضاف بوبحي الذي كان حاضراً في لوزان السويسرية ضمن وفد الوداد الرسمي ، في تدوينة على صفحته الفايسبوكية ، أن : ” الطاس لم تعلن الترجي فائزا باللقب الكرة الان في ملعب الكاف ويستمر مسلسل أحداث رادس”.

و في تدوينة أخرى ، كتب بوبحي معلقاً على القرار الصادر عن محكمة الطاس يوم الأربعاء ، بالقول : ” أصدرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية بلوزان قرارها بقبول الاستئنافين و بإلغاء قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم القاضي بإعادة المباراة لكنها لم تحسم في مصير اللقب”.

و اعتبر أن ذلك ” يعني أن اختصاص البت في أحداث هذه المباراة من اختصاص اللجنة التأديبية للكاف”.

هذا و أصدرت محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” اليوم الاربعاء قرارها بخصوص ملف مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا و التي جمعت بين الترجي الرياضي و الوداد الرياضي.

و حسب الصفحة الرسمية للترجي الرياضي التونسي فقد تم إقرار الترجي بطلا لنسخة 2018-2019.

وقررت الهيئة شبه القضائية التي يتواجد مقرها في مدينة لوزان السويسرية نقض قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والقاضي بإعادة لعب المباراة في ملعب محايد، وبالتالي تأكيد فوز الترجي التونسي بنسخة سنة 2019 من دوري أبطال إفريقيا.

و من أهم ما جاء في بلاغ الطاس ، أن المجلس التنفيذي للكاف ليست الجهة المخولة لإصدار قرار إعادة النهائي و بالتالي محكمة التحكيم الرياضي ألغت قرار الكاف.

الطاس أعاد إلى اللجان المتخصصة لدى الكاف للبث في الأحداث التي طبعت نهائي رادس مع إتخاذ كل القرارات التأديبية المناسبة و منها البت في إعادة المباراة أم لا و هذا ليس من إختصاص الطاس، حسب البلاغ، بالنظر إلى المساطر المرتبطة بتحكيم المباراة.

الطاس ستواصل مداولاتها حول طلب الترجي ، في الوقت الذي رفض فيه دفوعات الوداد، و سيعلن قراراً نهائيا مع أخذ بعين الاعتبار كل قرار قد يتخذه الكاف خلال المدة.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي للكرة قد اتخذ قرارًا بتاريخ 5 يونيو 2019 يقضي بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي و الوداد، بعد انسحاب الفريق المغربي، اعتراضًا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد ‘الفار’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد