السعودية تعلن اغلاق أجوائها في وجه الحُجاج اليوم الثلاثاء

زنقة 20. الأناضول

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، اكتمال دخول حجاج بيت الله الحرام القادمين من الخارج، لعام 1436 هـ الموافق لعام 2015 م، وأن عددهم بلغ نحو مليونًا و400 ألفًا حاج.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، أن ولي العهد رفع برقية بهذا الصدد إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. قال فيها “يشرفني في هذا اليوم المبارك أن أرفع للمقام الكريم خالص التحية وصادق التهنئة بعد أن اكتمل دخول حجاج بيت الله الحرام عبر موانئ القدوم الجوية والبرية والبحرية”.

وبين ولي العهد السعودي بأن عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام 1436هـ (2015 م)، بلغ مليونًا و384 ألفًا و941 حاجًّا، مشيرا أن عدد الحجاج القادمين لهذا العام نقص عن العام الماضي بنسبة قدرها 0.4 %، أي 5 آلاف و439 حاجاً.

ونوه ولي العهد إلى أن حجاج هذا العام يمثلون (164) جنسية من مختلف أقطار العالم.

هذا ولم تعلن السعودية بعد عدد حجاج الداخل.

ويتوقع أن يصل إجمالي عدد الحجاج هذا العام إلى نحو مليونين من الداخل والخارج.

وكانت السعودية قررت، للعام الثالث على التوالي، تخفيض عدد حجاج الداخل بنسبة 50%، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20%، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد