فيديو مٌبكي.مَغرب ‘العَدالة والتنمية’. بنت بنكيران تَولد فالشيخ زايد وبنات الشعب فالشارع

زنقة 20 . الرباط

في مشهد مُبكي، وثقت ساكنة قرية “بوزملان” بجماعة “ايت شغروشن” لحظات ولادة احدى السيدات بمدينة تازة، على بعد امتار قليلة من المدخل الرئيسي للمركز الصحي ببوزملان.

وقال زوجة السيدة الحامل، أن ممرضة زارت زوجته الحامل وبعد الفحص أمرته بحملها نحو مستشفى تازة نظرا لحاجتها لعملية قيصرية، ما جعل الزوج حسب شهادته ينفذ نصيحة الممرضة رغم التكاليف الباهضة بالنظر لحالته الاجتماعية.

وبمستشفى تازة كشف الطبيب عن حالتها واخبره أن زوجته ستلد بعد يومين وحالتها عادية جدا لذلك نصحه بالعودة لمستوصف الجماعة القروية “ايت سغروشن”، ليأتي يوم المخاض الاثنين 21 شتنبر حيث قدم الزوج وزوجته للمستوصف قرابة الثامنة مساء ليتم مطالبتهما العودة لمدينة تازة مرة أخرى، نظرا لحالتها الخطيرة رافضة تقديم اية مساعدة.

ويُضيف الزوج، أنه وبعد دقائق بعد اغلاق الممرضة للمستوصف في وجههما، اشتد المخاض على زوجته لتلد على الفور، أمام باب المستوصف، أمام مرأى المارة.

وانتقد الفيسبوكيون ما أصبحت عليه وضعية نساء المغرب غير النافع، فيما يُوثق رئيس الحكومة لحظات فرحه بأبناء بناته بغرق “VIP” بالمستشفى الراقي “الشيخ زايد” بالعاصمة الرباط، حيث تكلف الليلة الواحدة 8000 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد