القضاء يُسقطُ لائحة ‘بلخياط’ بأزرو بعد ترحاله من ‘الحركة الشعبية’ ليترشح باسم ‘الأحرار’ بأزرو

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com قبل قليل، أن “نبيل بلخياط” البرلماني عن حزب “الحركة الشعبية”، أسقطت لائحته الانتخابية بأزرو التي تقدمبها باسم حزب “التجمع الوطني للأحرار، بعد الطعن الدي تقدم به حزب “الحركة الشعبية”.

مصدر موقع Rue20.Com أفاد أن الطعن الدي تقدم به حزب “السنبلة” تم قبوله وقضت المحكمة اليوم الثلاثاء، باسقاط لائحة “بلخياط” بحكم أنه لم يُقدم استقالته من حزب “الحركة الشعبية” وهو الدي لايزال برلمانياً باسم نفس الحزب “الحركة الشعبية”، ما يتنافى و قانون منع الترحال السياسي.

ويُضيف مصدرنا، أن “بلخياط” الدي فشل في الظفر برئاسة بلدية أزرو، فشل أيضاً في الظفر بالمجلس الاقليمي، والجهة.

وطالبت “الحركة الشعبية” في طعنها المقدم للقضاء، باقالة “بلخياط” من البرلمان باسم الحزب، بالنظر لعدم قانونية تقدمه للانتخابات باسم حزب أخر، في الوقت الدي لايزال برلمانياً باسم مخالف، كام حصل مع كل من “القباج” و “اشباعتو” حينما تقدماً باستقالتهما معاً للتقدم للانتخابات باسم حزب جديد، وهي الخطوة التي لم يقدم عليها “بلخياط”.

وبهدا يكون “بلخياط” قد خسر على جميع الجبهات، بعدما علم موقعنا، ان “الحركة الشعبية” ستضع حكم طعن المحكمة لدى المجلس الدستوري للنظر في طلب اقالة “بلخياط” من البرلمان، وهو الطلب الدي سيضعه الحزب خلال أيام.

وكان ترشح نبيل بن الخياط، الرئيس السابق للفريق الحركي بمجلس النواب ووصيف محمد أوزين الوزير السابق في لائحة الإنتخابات البرلمانية السابقة، قد أثار جدلاً قانونياً بعد تقدم وكيلا للائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة آزرو، في إنتخابات 4 شتنبر.

وخلف ترشح نبيل بن الخياط بآزرو بلائحة “الأحرار” جدلا قانونيا وسياسيا، خصوصا وأن القانون يمنع ظاهرة الترحال السياسي، ويتوفر على انتداب انتخابي باسم حزب الحركة الشعبية، ولم يقدم استقالته من الحزب، ما يمنعه من الانخراط في حزب آخر والترشح باسمه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد