بمناسبة عيد العرش..ساكنة إقليم تاوريرت تستفيد من مشاريع تنموية وإقتصادية !

زنقة 20 | كمال لمريني

شهدتا جماعتي أهل واد زا ودبدو بإقليم تاوريرت، صباح الخميس 25 يوليوز الجاري، إعطاء إنطلاقة أشغال مجموعة من المشاريع التنموية، والتي تروم فك العزلة عن ساكنة الجماعات الترابية بالإقليم، والمساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية والاجتماعية للجماعات.

وهمت هذه المشاريع، التي أعطى انطلاقتها كل من عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، والعربي التويجر عامل إقليم تاوريرت، بناء مجموعة من الطرقات في كل من جماعة واد زا، سيدي علي بلقاسم، مشرع حمادي، ملقى الويدان، ودبدو.

وتأتي هذه المشاريع التنموية، في إطار الاحتفال بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على كرسي العرش.

وكما عرفت جماعة دبدو، إعطاء إنطلاقة تأهيل النسيج العتيق بجماعة دبدو والمسبح الجماعي بنفس المدينة، وذلك بهدف المساهمة في التنمية المحلية، وتخفيف حر الصيف على أبناء المنطقة.

وتنضاف هذه المشاريع المنجزة، إلى مشاريع أخرى، أشرف على تدشينها رئيس مجلس جهة الشرق الى جانب عامل إقليم تاوريرت،  أُثناء الاحتفال بعيد الاستقلال، نونبر الماضي، والتي همت تدشين الطريق الوطنية رقم 6 بدوار أولاد عدو الواقع بجماعة واد زا، وكهربة دواوير جماعة لقطيطير الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم تاوريرت.

وكان رئيس مجلس جهة الشرق، قد قال في تصريح سابق لموقع rue20.Com، إن ساكنة إقليم تاوريرت، استفادت من برنامج غني، فاقت تكلفته المالية 335 مليون درهم، سنوات 2016 و2017 و2018، وان الجهة مستعدة لإنجاز وتنزيل البرنامج الثلاثي ل 2019 و2020 و2021.

وأبرز، أنه مع نهاية سنة 2021، سيكون مجلس جهة الشرق قد إلتزم بنسبة مائة في المائة في تنزيل المشاريع المسطرة بإقليم تاوريرت، وبالبرنامج المتعلق بتقليص الفوارق المجالية.

ولقيت المشاريع المنجزة بإقليم تاوريرت، إستحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة نظرا للدور الذي ستلعبه في الرفع من التنمية السوسيو إقتصادية والاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد