الخلفي : لا معلومات و لا أرقام لدي حول أعداد ضحايا “فاجعة الحوز” !

زنقة 20 | الرباط

في أول تعليق لمسؤول حكومي حول ، الفاجعة التي عرفها إقليم الحوز مساء أمس الأربعاء ، إثر انجراف التربة و طمر سيارة للنقل المزدوج بدوار توك الخير جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني ، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أنه لا يتوفر على أي معلومات و لا أرقام حول أعداد الضحايا.

و أضاف في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس ، أن السلطات الإقليمية ، أصدرت بشأن الفاجعة بلاغاً أولياً ، ستليه بلاغات ثانية بعد استكمال أشغال إزالة الأتربة و الأوحال التي ارتفعت حسب قوله لـ20 متر.

و زاد المسؤول الحكومي، أنه لحد الآن ليست هناك أرقام محددة و دقيقة حول الضحايا ، مشيراً إلى أن جهود السلطات لانتشال سيارة النقل المزدوج لم تنتهي بعد.

السلطات المحلية لإقليم الحوز كانت قد أفادت، بأن التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها الإقليم، مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وإحداث سيول أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، وطمر سيارة للنقل المزدوج تحتها.

وأضافت السلطات المحلية أنه “فور إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يوجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث ما زالت الأشغال متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 مترا تقريبا، لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير بهذا المقطع الطرقي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد