وزارة الصحة تفند ادعاءات الأطباء المحتجون وتعدهم بنفس مستحقات الأطباء العامون

0

زنقة 20 . الرباط

أكد الكاتب العام لوزارة الصحة أن مشروع الخدمة الصحية الوطنية يخول للأطباء المعنيين بالأمر نفس الأجرة التي يتقاضاها حاليا نظراؤهم بالقطاع العام ويمكنهم من الاستفادة من التغطية الصحية واحتساب الأقدمية في الخدمة لأجل الترقي والتقاعد دون حرمانهم من اجتياز مباريات التوظيف والإقامة.

وفند المسؤول ، في بيان مشترك لوزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر صدر، اليوم الجمعة، على إثر الاجتماع الذي انعقد في 11 شتنبر الجاري لدراسة الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، الادعاءات التي تم ترويجها بخصوص هذا المشروع.

كما دعا خلال هذا الاجتماع ، الذي ترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ممثلي طلبة كليات الطب وممثلي الأطباء الداخليين والمقيمين إلى القيام بدراسة متأنية وهادفة لهذا المشروع المعروض على العموم عبر البوابة الالكترونية للوزارة ومد هذه الأخيرة بملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وأكد ذات المسؤول أن الوزارة على استعداد لعقد لقاءات مع ممثلي الطلبة، كلما دعت الضرورة إلى ذلك، حول أي موضوع يستدعي تقريب وجهات النظر واعتماد المقاربة التشاركية التي هي أساسا إحدى أعمدة الاستراتيجية الصحية 2012 – 2016 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد