تفاصيل تحول البيجيدي لسُخرية بالبرلمان وفرار الأزمي الذي يُدرِسُ أبنائه لدى فرنسا

زنقة 20. الرباط

تحول فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلس النواب مساء اليوم خلال جلسة ماراطونية للتصويت على قانون الاطار الى سخرية داخل الفرق البرلمانية اليوم الاثنين.

وظهر واضحاً للعيان ارتباك الفريق البرلماني للحزب الاسلامي في مواجهة قانون التعليم.

ووفق المعطيات التي رصدها منبر Rue20.Com فقد غاب عن الجلسة 30 برلمانياً من الحزب الاسلامي على رأسهم ادريس الازمي رئيس الفريق الذي فر الى وجهة مجهولة والذي يدرس أبناؤه بالمدارس الفرنسية بالرباط، كما لوحظ غياب عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري وصاحب التعويضات والسفريات خالد بوقرعي.

كما تابع المنبر تواري أمينة ماء العينين الى الصف الاخير حيث كانت تعبر عن مواقف الامتناع والموافقة وهي محرجة بعدما كانت تصول وتجول.

و ما أثار الاستغراب في تصويت البيجيدي هو امتناع محمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والاصلاح عن التصويت لفائدة التناوب اللغوي وفرنسة التعليم حيث عارض موقف الذراع الدعوية للحركة مصوتاً بالامتناع في سياق ذلك حاز قانون التعليم على أغلبية مريحة بعدما سجلت النتيجة النهائية للتصويت على النص برمته: نعم: 241 (البيجيدي، الاحرار، الحركة الدستوري، الاتحاد، البام).
بينما صوت بلا: 4 برلمانيين (العثماني+ المقرئ+ بلافريج والشناوي)
و سجل الامتناع حزب وحيد : 21 الاستقلال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد