رؤساء شركات ‘فيوليا’ و’طاليس’ ضمن وفد الرئيس الفرنسي في زيارته لِطنجة

0

زنقة 20 . الرباط

حل قبل قليل الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” بمطار “ابن بطوطة” الدولي، في زيارته الرسمية الثانية التي يقوم بها للمغرب على رأس الجمهورية الفرنسية.

وحسب مصادر صحافية فرنسية، فان الرئيس الفرنسي، يرافقه وفد اقتصادي وتجاري هام، بينهم رئيس شركة “فيوليا” و الرئيس المدير العام لشركة “طاليس” المتخصصة في النقل السككي، فضلاً عن وبيار مونغان رئيس الشركة الوطنية للماء والكهرباء.

واستقبل الملك محمد السادس الرئيس الفرنسي، بمطار “ابن بطوطة” مرفوقاً بنجله ولي العهد الأمير “مولاي الحسن” و شقيقه “مولاي رشيد”.

وحسب بلاغ لقصر الايليزيه، فان الوفد المرافق لـ”هولاند” يضم وفداً رفيعاً من ستة وزراء، من بينهم الوزيرتان من أصول مغربية نجاة بلقاسم وزيرة التربية، ومريم الخمري وزيرة العمل، بالإضافة إلى وزير الخارجية لوران فابيوس ووزيرة البيئة سيغولين روايال، وشخصيات فنية ورياضية فرنسية من أصول مغربية.

ويُضيف البلاغ، أن هذه الزيارة تأتي لتكرّس بشكل نهائي مسلسل المصالحة بين البلدين، الذي انطلق في ينايرالماضي، بعد مرور حوالي عام من تأزم العلاقات، على خلفية قيام الشرطة الفرنسية، مطلع العام الماضي، باستجواب مدير الاستخبارات المغربية، عبداللطيف الحموشي، الذي كان في زيارة عابرة لباريس.

وكانت علاقة البلدين قد عرفت جموداً طال عاماً كاملاً، عقبه تجميد التعاون القضائي بين البلدين وتعليق العمل بجميع الاتفاقيا تالقضائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد