الفيفا تُنهي مَهَام أمينها العام الفرنسي ‘جيروم فالك’

زنقة 20 . وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أنه أعفى أمينه العام جيروم فالك من مهامه. وأضاف البيان أن تحقيقا فتح بشأن مزاعم بالفساد طالته.

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس إنه أعفى أمينه العام جيروم فالك، وذلك عقب ساعات من مزاعم ساقها لاعب كرة قدم سابق بأن فالك قد يكون متورطا في صفقة تحوم حولها الشبهات لإعادة بيع تذاكر كأس العالم 2014 مقابل تحقيق أرباح كبيرة.

وأوضح “الفيفا”، الذي لطخته أسوأ فضيحة فساد على مدار تاريخه الممتد 111 عاما، في بيان أنه على علم بمزاعم طالت فالك وطلب تحقيقا رسميا من لجنة القيم التابعة له.

وأكد “الفيفا” في بيان “إعفاء فالك من مهام منصبه على أن يسري القرار فورا وذلك حتى إشعار آخر.” ولم تتمكن رويترز من الوصول لمحامي فالك على الفور للحصول على تعليق.

وفي وقت سابق اليوم، قال بيني آلون لاعب كرة القدم الإسرائيلي السابق، في مؤتمر صحفي في مؤتمر صحفي في زوريخ، إنه وافق في عام 2013 على دفع أموال لفالك لضمان الحصول على تذاكر خاصة بكأس العالم.

وقال آلون إن الخطة كانت تقوم في ذلك الوقت على بيع التذاكر لمشجعين بزيادة عن أسعارها الأصلية مع اقتسام الإيرادات مع فالك.

وأضاف آلون أن الصفقة فشلت وأنه لم يدفع للمسؤول الكروي الرفيع أي أموال. ولم تستطع رويترز التأكد بشكل مستقل من مزاعم آلون.  وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت السلطات الأمريكية والسويسرية إنها وسعت من نطاق تحقيقاتها، وإنه من المتوقع القبض على المزيد من الأشخاص. ولم يواجه فالك أي اتهامات في التحقيقات الأمريكية أو السويسرية المتعلقة بفساد “الفيفا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد