أساتذة يتعرضون للرشق بالحجارة من طرف تلاميذ “غشاشين” باشتوكة و هيئة نقابية تستنكر !

زنقة 20 | يونس مزيه

استنكر المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم باشتوكة، ما تعرضت له الأطر التربوية والإدارية من اعتداءات أثناء قيامها بالواجب ومحاصرتها داخل ثانوية الخوارزمي الإعدادية عشية يوم الإثنين 17 يونيو 2019.

وحسب بلاغ توصل به Rue20.com، فقد تعرضت الأطر التربوية بثانوية الخوارزمي الإعدادية، بجماعة القليعة بالمديرية الإقليمية إنزكان آيت ملول، للرشق بالحجارة و المحاصرة، من قبل ما سماهم ب”بعض التلاميذ المدافعين عن (حقهم) في ممارسة الغش “.

و أضاف المصدر ذاته، أن هذه السلوكات العدوانية تهدد سلامة الأطر التربوية والإدارية المادية والبدنية، مطالبة في ذات السياق دعا كافة المتدخلين من مديرية إقليمية وسلطات محلية إلى التدخل من أجل وضع حد لهذه السلوكات “المشينة” وحماية الأستاذات والأساتذة من كل ما يهدد سلامتهم أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

كما طالب، السلطات المحلية والدرك الملكي إلى تفعيل الدورية المشتركة ضمانا للأمن داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية أثناء إجراء الاستحقاقات الإشهادية الإقليمية والجهوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد