تفكيك عصابة إجرامية بزايو حاولت سرقة حافلة لنقل المسافرين !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية زايو التابعة للمنطقة الاقليمية للأمن بالناظور، اليوم الاثنين، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة 4 أفراد تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 سنة، بينهم أشخاص من ذوي السوابق القضائية، متخصصة في السرقة الموصوفة المقرونة بالتعدد.

وجاء تفكيك العصابة الاجرامية، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الامن، تفيد قيام أفراد العصابة بمحاصرة حافلة بغرض سرقة حقائب المسافرين، الا أن خطة أمنية محكمة حالت دون ذلك.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن العملية في البداية أسفرت عن توقيف أحد أفراد العصابة، وأنه أثناء إخضاعه لعملية البحث كشف عن هوية الاشخاص الاخرين.

وأشارت إلى أن عناصر الشرطة القضائية، داهمت في حدود الساعة السادسة صباحا، وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة منازل المعنيين بالأمر في حي معمل السكر، وهو ما مكنها من توقيف 3 أشخاص لهم علاقة بالموضوع.

وأسفرت العملية، عن حجز دراجة نارية ثلاثية العجلات، وسكين من الحجم الكبير يستعمل في مجال السرقة.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع rue20.Com، فان المعنيين بالأمر كانوا في حالة تخدير أثناء محاولتهم سرقة الاغراض التي كانت على متن حافلة المسافرين.

وفي الوقت الذي لاذ فيه أحد أفراد العصابة بالفرار، أصدرت مصالح الامن الوطني، مذكرة بحث في حقه على الصعيد الوطني من أجل توقيفه.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل “تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة المقرونة بالتعدد، وإستعمال ناقلة ذات محرك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد