الفاسي الفهري يُعطي إنطلاقة ‘سماب إكسبو’ للعقار المغربي بباريس بإقبالٍ كبير للجالية

0

زنقة 20. باريس

أشرف عبد الأحد الفاسي الفهري وزير الاسكان والتعمير وسياسة المدينة اليوم الجمعة على افتتاح معرض العقار ( سماب إيمو ) أبوابه في دورته 16 بباريس والذي اختار هذه السنة جهة الرباط ـ سلا – القنيطرة كضيف شرف .

وتشكل هذه التظاهرة العقارية الكبرى التي تقام بمركز معارض ( باريس بورت دو فيرساي ) على مدى ثلاثة أيام فرصة للمغاربة سواء منهم الذين يقيمون في فرنسا أو غيرها من الدول الأوربية الأخرى فضلا عن الزوار الفرنسيين والأوربيين من أجل اكتشاف آخر المستجدات في سوق العقار المغربي .

وزار القاسي الفهري معرض العقار المغربي بباريس، واظلع على عدد من المشاريع العقارية الجاهزة بعدد من مدن المملكة بينها مشاريع بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وقال ‘محمد المزاوي’ الرئيس المدير العام لشركة ‘ستراباتيم’ العقارية في تصريح صحافي عقب لقائه وزير الاسكان والتعمير وسياسة المدينة، أن العقار المُقدٓم للجالية في هذا المعرض يستجيب لتطلعات أبناء مغاربة الخارج باعتماد الجودة العالية وتوفير مختلف الخدمات والمرافق.

و يضيف ‘المزاوي’ على متن تصريحه، أن المشاريع المعروضة للعموم في هذه النسخة من المعرض، تقدم تسهيلات وخدمات أجود، كما عمدت شركته على توفير تذاكر طائرة مجانية للتنقل للمغرب للاطلاع على الشقق الجاهزة بجودة عالية بمدينة سلا، لتسليمها فوراً مع تخصيص جائزة عبارة عن سيارة للفوز.

وسيتمكن زوار هذا المعرض الذي أقيم على مساحة عشرة آلاف متر مربع من الاطلاع على العرض العقاري الشامل والمتنوع في السوق المغربية وكذا المشاريع العقارية التي يقترحها نحو مائة عارض من مختلف جهات المملكة .

وحسب المنظمين فإن اختيار جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة كضيف شرف يرجع بالأساس إلى كون هذه الجهة غالبا ما تكون مطلوبة بشكل منتظم سواء من قبل الزوار المغاربة أو الأجانب لمعرض ( سماب إيمو ) .

وتأتي هذه الجهة بحسب استطلاع لآراء الزوار أجرته مجموعة ( سماب ) في المرتبة الثانية حسب الاهتمام بعد جهة الدار البيضاء الكبرى .

وقد أقيم جناح مخصص لجهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة وسط فضاء المعرض ويقترح على الزوار عرضا متنوعا ومجموعة من المشاريع تتراوح ما بين السكن الاجتماعي والسكن الفاخر .

وستتميز الدورة 16 لمعرض ( سماب إيمو ) بتنظيم مجموعة من اللقاءات والندوات مع موثقين من المغرب ومختصين في مجال العقار ومجلس الاستثمار .

وبمناسبة هذا المعرض أقيم رواق مشترك بين المجلس الجهوي للموثقين وغرفة الموثقين بباريس وذلك بهدف دعم وتعزيز دور الموثق والتعريف بمهامه وكذا تسليط الضوء على الأدوار والمهام التي تتكفل بها الهيئات التمثيلية للموثقين بباريس والرباط .

وإلى جانب الاستشارات الخاصة سيقوم أعضاء هاتين الهيئتين طيلة أيام المعرض بتأطير لقاءات وندوات مشتركة حول قوانين الإرث والقانون المالي وكذا حول القانون الدولي الخاص وقانون الأسرة .

وينظم معرض ( سماب إيمو ) تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين المغاربة .

وحسب المنظمين فإن دورة 2018 من معرض ( سماب إيمو ) باريس التي كانت قد اختارت جهة الدار البيضاء ـ سطات كضيف شرف سجلت توافد أكثر من 35 ألف زائر من فرنسا وكذلك من العديد من الدول الأوربية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد