ماء العينين : “الحكومة انتقصت من طلبة الطب و اعتبرتهم مجرد قطيع” !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت البرلمانية و القيادية في حزب العدالة و التنمية أمينة ماء العينين أن الحكومة انتقصت من شأن الطلبة الأطباء و جعلتهم “مجرد قطيع”.

و كتبت ماء العينين على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” أتابع موجة الاستنكار والتهكم والسخرية السوداء من بلاغ حكومي سمح لنفسه بذكر جماعة العدل والاحسان وتحميلها مسؤولية احتجاجات الطلبة الأطباء الذين انتقص البلاغ من شأنهم وجعلهم مجرد قطيع يتم توظيفه في معركة لا تعنيه،مع أسلوب التحدي وإذكاء التوتر بالتلويح بالرسوب والفصل عن الدراسة”.

و تسائلت ماء العينين : ” لست أدري ماهو الهدف الذي سيحققه بلاغ كهذا لا تشعر أن هناك من يستطيع تبنيه والدفاع عنه”.

هذا واتهمت الحكومة اليوم الخميس بشكل مباشر جماعة العدل والإحسان الإسلامية بالوقوف وراء أزمة طلبة الطب.

وقال الوزير الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس : “تؤكد الحكومة أن هناك جهات أخرى، وبالضبط جماعة العدل والإحسان، استغلت الوضعية لتحريض الطلبة من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالحهم”.

من جهتها قالت جماعة العدل و الإحسان شبه المحظورة على لسان حسن بناجح، القيادي البارز في الجماعة، إن ما جاءت به الحكومة “استغباء لذكاء الشعب المغربي واحتقار لآلاف الطلبة، وما هو إلا دليل على عزلة المسؤولين المغاربة وانفصالهم عن معطيات الواقع”.

و ذكر بناجح، في تصريح صحفي ، إن ” الحكومة لا تجد بدا من إلصاق التهم وتعليق فشلها على الجماعة ومنظمات أخرى”.

وحسب بناجح ، فإن “ملف طلبة الطب لقي تعاطف الجميع بدون استثناء، كما أجمع الجميع على مشروعية مطالبهم”، مبرزا أن التضامن مع الطلبة لا يعني تحريضهم، والدليل على ذلك هو “بلوغ نسبة مقاطعة الطلبة للامتحانات 100 في المائة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد