إطلاق الرصاص بخنيفرة لتوقيف شخص هاجم سائق سيارة أجرة بسكاكين وهو في حالة سُكر وهيجان

زنقة 20. الرباط

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة خنيفرة، منتصف ليلة الأحد 08 يونيو الجاري، لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية نتيجة حالة السكر والتخدير وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة سلاحين أبيضين.

وذكرت المديرية العامة للأمن، في بلاغ، أن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت بحي “أساكا” بالمدينة لتوقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 31 سنة، وهو من متعددي السوابق القضائية، وذلك استجابة لطلب استغاثة تقدم به سائق سيارة أجرة على الخط الهاتفي 19 كان ضحية للتهديد باستعمال السلاح الأبيض واعتراض السبيل وإلحاق خسائر مادية بسيارته، غير أن المشتبه فيه أبدى مقاومة عنيفة مؤازرا بعدد من أقاربه، وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء من سلاحه الوظيفي، مما مكن من ضبط المشتبه فيه وإيقافه وتحييد الخطر الناجم عنه وحجز السلاحين الأبيضين اللذان كانا بحوزته.

وقد تم ، وفق البلاغ ، وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تم فتحه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تم اخضاع والد المشتبه فيه لبحث قضائي بسبب اشتراكه في مواجهة التدخل الأمني ومحاولة عرقلة إجراءات التوقيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد