سفارة مصر بالمغرب: لا تعديلات على قواعد منح التأشيرات للمغاربة

زنقة 20 . الرباط

قالت السفارة المصرية بالمغرب إنه لم يتم إجراء أي تعديل على القواعد المنظمة لمنح التأشيرات لرعايا دول المغرب العربي (تونس – الجزائر – المغرب) لدخول مصر، مشيرة إلى أن القواعد تفرض حصولهم على تأشيرة مسبقة قبل التوجه إليها، في إطار مبدأ المعاملة بالمثل.

و كان مسؤول بوزارة الخارجية المصرية قال، يوم الخميس الماضي، إن السلطات قررت حصول المواطنين من دول المغرب العربي على تأشيرات دخول مسبقة وموافقات أمنية قبل زيارة مصر، بناءً على تعليمات أمنية للحيلولة دون تدفق العناصر “الإرهابية”.

وأوضحت السفارة، فى بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الاثنين، أن القواعد المنظمة لمنح التأشيرات، تسمح بإعفاء الأفواج السياحية المغربية، بحد أدني عشرة أفراد، من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة قبل التوجه للقاهرة، بضمان الشركة السياحية المنظمة للرحلة في مصر والمغرب.

وأضافت أن المواطنين المغاربة مرحب بهم دائماً في بلدهم الثاني مصر وأن الحكومتين المصرية والمغربية تقومان ببحث كل الأفكار والسبل لتسهيل حركة الانتقال بين البلدين وستشهد الأسابيع القليلة المقبلة اجتماعات ثنائية بغرض إعطاء دفعة إضافية في مجال تشجيع التدفق السياحي بين البلدين.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الجوي، الخميس الماضي، إنه تقرر البدء في تنفيذ التعليمات الجديدة لدخول مواطني دول المغرب العربي إلى مصر، مؤكدا أن القرار يستثني المجموعات السياحية التي تزيد على 10 أفراد من شرط الحصول على الموافقات الأمنية، بينما يلزمهم بالحصول على تأشيرات دخول مسبقة.

وكان المواطنون من دول المغرب العربي يدخلون مصر بمجرد دفع رسوم التأشيرة في مطار القاهرة، والتي تتراوح أسعارها بين 20  و 30 دولارا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد