فلوس قطر وشكادير .”الـPJD البديل للنظام الحاكم”.. تقرير يستنفر إخوان بنكيران

زنقة 20 . الرباط

أثار مقال تحت عنوان “العدالة والتنمية بديل سياسي وشعبي للنظام الحاكم”، نشره موقعين إخباريين مغربيين ، حفيظة حزب العدالة والتنمية، حيث اعتبر الحزب أن البحث الذي قام به المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، الذي يرأسه عزمي بشارة ويوجد مقره بقطر، لا يتضمن عبارة ” النظام الحاكم”.

و هذا رد حزب العدالة والتنمية على المقال ” أقدم موقع ه. على عنونة مقال صحفي ب”مركز بحثي: العدالة والتنمية بديل سياسي وشعبي للنظام الحاكم” صباح يوم الأحد 13 شتنبر، وضمنت المقال فقرة نسبت زورا وافتراءا هذا الامر للمركز العربي للابحاث ودراسة السياسات، حيث أضافت “النظام الحاكم” وهي غير واردة في الدراسة البحثية”.

ورغم تصحيح هذه الفقرة بعد تنبيهها لهذا الخطا الفادح،يقول بيان الـPJD  ” أصرت على الإبقاء عليه في العنوان رغم ان الدراسة البحثية لم نشر لهذا الموضوع إطلاقا. ما حصل هو مجرد دليل ساطع على نهج سياسة التحريض والوقيعة ضد حزب العدالة والتنمية، والعمل على خدمة اجندة افتعال الصدام والتوتر في المغرب، والدفع نحو التخويف من الحزب، وتقديمه كخطر يهدد الدولة، وذلك من قبل هذا الموقع الذي اختار سياسة واضحة في العداء للحزب ولو كان الثمن هو الدوس على اخلاقيات المهنة والسقوط في الافتراء والكذب، خاصة وان هذه المادة الصحفية غير موقعة من قبل اي صحفي”.

” لسنا في حاجة للرد على هذه المزاعم، فقد تكاثرت مع اختلاف في الصيغ دون ان تحد في مسار الحزب منذ نشأته وانطلاقته الثانية في بداية التسعينيات ما يدعم مثل هذه المزاعم التي هي اماني البعض لضرب العدالة والتنمية وزرع خطاب التوجس منها والتشكيك في نواياها. لماذا؟ لان العكس هو الصحيح، لان الحزب أسس وانطلق على أساس ثلاث ثوابت: الاسلام، الملكية، ومناهضة العنف، ومواقف واختيارات الحزب في مختلف المحطات السياسية كانت تجسيدا وفيا لهذه الثوابت، ومحاولات التشويش اليوم لن تنجح مثلما لم تنجح المحاولات السابقة” يقول بيان الحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد