هؤلاء أبرز المرشحين لخلافة العنصر على رأس وزارة الشباب والرياضة

0

زنقة 20 . الرباط

بدأ العد العسكي لخلافة امحند العنصر، أمين عام حزب الحركة الشعبية، على رأس وزارة الشباب والرياضة، داخل الحزب، حيث أن تحركات واتصالات في هذا الشأن سجلت منذ قرار العنصر الترشح لرئاسة جهة فاس مكناس، وهو الترشح الذي يجعله في حالة تنافٍ تستوجب تقديم استقالته وإجراء تعديل حكومي.

قيادة حزب المحجوبي أحرضان مقبلة مرة أخرى على امتحان تدبير إشكالية الاستوزار، خاصة في ظل الطموح الكبير للعديد من القياديين الحركيين، الذين يمنون النفس بالظفر بالحقيبة الوزارية، لافتة إلى أنه من شأن الامتحان الجديد أن يخلف بعض الآثار السلبية على الحزب وقيادته.

وتضم قائمة أسماء المرشحين لترأس وزارة الشباب والرياضة، كل من إدريس السنتيسي، عضو المكتب السياسي، الذي خرج خاوي الوفاض في محاولته استعادة كرسي عمدة سلا خلال محطة الانتخابات المحلية والجهوية لـ4 شتنبر الجاري، والمستشار البرلماني المختار غامبو، ومدير ديوان امحند العنصر في وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، لحسن السكوري.

ويستعد الحزب بشكل كبير لقرار التعديل الحكومي الذي قد يحدث مباشرة بعد ظفر امحند العنصر برئاسة جهة فاس مكناس، الأمر الذي سيجعل العنصر في حالة تناف تستوجب تقديم استقالته وإجراء تعديل حكومي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد