رئيس الحكومة لا يُمثلُ الحكومة..تصريح الخلفي يثير سخرية المغاربة

0

زنقة 20. الرباط

اثار تعليق ‘مصطفى الخلفي’ الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المُكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، حول تصريحات رئيس الحكومة بخصوص الحدود مع الجزائر، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

و تناقل العشرات تدوينات ساخرة، تتسائل عما إذا كان رئيس الحكومة فعلاً لا يمثل الحكومة، ومن يمثل الحكومة في هذه الحالة.

ذات الفيسبوكيون عبروا عن سخريتهم بتدوينات استغراب من تعليق وزير منتدب حول تصريحات رئيس حكومة يخول له الدستور رئاسة المجلس الحكومي والتعيين في مئات المراكز العليا في هرم الدولة.

وكانت تصريحات الخلفي حول رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ قد تناقلتها وكالات الانباء العالمية، حول فتح الحدود مع الجزائر.

و قال ‘الخلفي’ أن تصريحات سعد الدين العثماني، الأخيرة حول الجارة الجزائر، لا تعبر عن موقف الحكومة الرسمي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الخلفي لوكالة لاماب، تعليقًا على إعراب العثماني، الأربعاء، عن أمله بأن يكون أول قرار تتخذه السلطة الجزائرية الجديدة، “فتح الحدود”.

وقال الخلفي إن العثماني لم يدل بأي تصريح رسمي حول الجارة الجزائر، ولم يعبر عن أي موقف للحكومة المغربية.

وأضاف أن “العثماني لم يوجه أي نداء، وإنما عبّر عن أمنيته بفتح الحدود بين البلدين في حديث خاص على هامش مائدة إفطار”.

والأربعاء، قال العثماني في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن “المنطق يقول إن أول قرار يجب أن يُتخذ من طرف فريق الحكم الجديد بالجزائر، هو فتح الحدود مع المغرب”.

وأضاف أن “فريق الحكم الجديد بالجارة الجزائر، على الأقل سنجد معهم حلولا، ولن ينهجوا سلوك التنافس الشرس مع المغرب”، فيما لم يصدر تعقيب رسمي جزائري حول ذلك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد