غُموضٌ يٓلفُ إعفاء العلبة السوداء لِثلاجة الحكومة ومُعِدالمجالس الوزارية للملك

0

زنقة 20. الرباط

مازال الغموض يسود خلفيات ابعاد الرجل القوي بالامانة العامة للحكومة ‘عبد الإله فونتير’ مديراً عاماً للتشريع والدراسات القانونية.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن العلبة السوداء لثلاجة الحكومة منذ حكومة إدريس جطو قدم استقالته في ظروف غامضة.

المصادر ذاتها رجحت أن يكون سبب إستقالة مُعِدُ لجدول أعمال المجالس الوزارية التي يترأسها الملك ومجالس الحكومات، هو وجود خلافات قوية مع ‘محمد الحجوي’ الامين العام للحكومة الذي له أسلوب خاص في تدبير قطاعه، خصوصا وان ‘فونتير’ الذي دفع به الى دواليب الدولة المستشار الملكي ‘محمد معتصم’ كان يتحكم في مفاصيل مقبرة القوانين حيث لا يتحرك مدراء الامانة العامة ومنهم ‘أحمد الزجاري’ مديراً للتشريع والتنظيم، و ‘مراد الفضيل’ مديراً للدراسات والأبحاث القانونية، و ‘عبد الرحيم منعام’ مديراً للجمعيات، و ‘محمد رضا اعمار’ مديراً للمهن المنظمة والهيئات المهنية إلا بأوامره وهو ما أزعج ‘الحجوي’.

المصادر ذاتها شددت لمنبرنا على أن ‘فونتير’ الذي كان مرجحاً تعيينه في منصب الامين العام انتقل لممارسة مهنة المحاماة والاستشارة القانونية للقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية بعدما بنى لسنوات شبكة قوية من العلاقات مع مختلف أصحاب القرار الاقتصادي والسياسي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد