السلطات السعودية تشرع في اعلان جنسيات الحجاج ضحايا سقوط رافعة الحرم المكي

0

زنقة 20 . وكالات

قال نائب رئيس الشؤون الدينية التركية، أكرم كيليش، مساء اليوم الجمعة، إن 17 حاجاً تركياً بين مصابي حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، في حين لم ترد معلومات بعد، حول ما إذا كان هناك أتراك بين قتلى الحادث.

وأضاف كيليش أنه تم رصد 12 مصاباً تركياً في المستشفى التركي بمكة، و5 مصابين أتراك آخرين في المستشفيات الأخرى، مؤكداً أن حالة جميع المصابين الأتراك جيدة، وتتم متابعتها، ومشيراً إلى توفير مترجمين لهم.

بينما تم الكشف على جنسيات فلسطين، مصر والسودان من بين القتلى.

وأوضح كيليش، أنه لم ترد معلومات بعد، عما إذا كان هناك أتراك بين قتلى الحادث، مضيفاً أنه تمّ تشكيل خلية أزمة، للتعامل فوراً مع أي معلومات بخصوص الحجاج الأتراك.

وقال الدفاع المدني السعودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي تويتر “ارتفع عدد الوفيات إلى 87 حالة وفاة، والإصابات إلى 184 إصابة”.

وبيّن أن عددًا من فرق الدفاع المدني موجودة بالموقع إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي.  ويشهد الحرم المكي كثافة في عدد المصلين هذه الأيام مع توافد الحجاج لأداء فريضة الحج.

كما يشهد الحرم أعمال توسعة هي الأكبر في تاريخه، ولكن جرت العادة على وقف أعمال التوسعة مع بدء توافد الحجيج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد