رسمياً، ‘العَنصر’ يتلقى تهانئ رئاسته لجهة فاس مكناس من زعماء التحالف

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com، اليوم الجمعة، أن زعماء وقيادات أحزاب التحالف الحكومي، هنئوا “محند العنصر” الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية” رئيساً لجهة فاس مكناس.

وضمن “العنصر” مقاعد أحزاب التحالف الحكومي مجتمعة، وهي 38 مقعداً مقابل 31 لأحزاب المعارضة مجتمعة.

وحسب مصدرنا الخاص، فان “العنصر” يستعد لوضع استقالته من الحكومة كوزير للشباب والرياضة للتفرغ لمنصبه الجديد لخمس سنوات أخرى، فيما تبخرت حظوظ “حميد شباط” في الظفر بالرئاسة بعد السقوط المُدوي أمام “ادريس الأزمي” فيسباق عمودية المدينة.

وبلغة الأرقام، فان كفة الميزان في هذا الاستحقاق الانتخابي وكما يبدو تميل لصالح الأمين العام لحزب السنبلة بالنظر إلى عدد المقاعد التي انتزعتها أحزاب الأغلبية خلال انتخابات 4 شتنبر بمجلس الجهة حيث حصدت مجتمعة 38 مقعدا من أصل 69 منها 22 مقعدا فاز بها حزب العدالة والتنمية و9 مقاعد للحركة الشعبية ومقعد واحد لحزب التقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى 6 مقاعد لحزب التجمع الوطني للأحرار.

ومن جهتها، لم تنل أحزاب المعارضة التي تتشكل من أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري سوى 31 مقعدا على صعيد جهة فاس مكناس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد