مصدر رفيع. تعيين ‘اليعقوبي’ وزيراً للداخلية في تعديلٍ حكومي سيعصف بكُتاب دولة

0

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر مقربة من دوائر القرار أن ‘محمد اليعقوبي’ والي جهة الرباط هو الشخصية المرشحة بقوة لخلافة ‘عبد الوافي لفتيت’ على رأس وزارة الداخلية بسبب الظروف الصحية الحرجة التي يمر منها الأخير.

وأكدت المصادر ذاتها لمنبر Rue20.Com أن مسار الوالي ‘اليعقوبي’ يتشابه الى حد كبير مع مسار ‘لفتيت’ من حيث تدبيرهم لنفس الجهات طنجة والرباط، بالاضافة الى نجاعتهما في تدبير المجال الترابي حيث كان ينعت لفتيت ب”البيلدوزير” فيما يوصف اليعقوبي ب”شاف شانتيي”.

ووفق ذات المصادر فان تعديلاً حكومياً سيحدث في غضون الأسابيع القليلة المقبلة يتم بموجبه تعيين وزير الداخلية الجديد و إحداث تغييرات في الفريق الحكومي دون المس بتركيبة الأغلبية الحكومية.

في ذات السياق بات من المؤكد أن وزراء وكتاب دولة سيغادرون المركب الحكومي بسبب فشلهم في تدبير القطاعات التي يشرفون عليها، خاصة ما يتعلق بالتكوين المهني، التعليم العالي، التنمية المستدامة.

يذكر أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية الحالي أجرى عملية جراحية مؤخراً تكللت بالنجاح لكنه يحتاج فترة نقاهة طويلة لاستعادة عافيته، مع تدهور حالته الصحية مؤخراً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد