بعد أن دق Rue20 ناقوس الخطر..وزارة التجهيز تعيد بناء جسر واد الشراط و تحدد حمولة العربات الثقيلة !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد المقال الذي نشرته Rue20.Com حول اهتراء و خطورة قنطرة واد الشراط المتواجدة بالطريق الوطنية رقم 1 المؤدية إلى الرباط عبر مدينة الصخيرات ، أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنه تم تحديد الحمولة الإجمالية للعربات الثقيلة التي يسمح لها بالمرور عبر القنطرة الحديدية المعلقة بواد شراط بإقليم بوزنيقة في 3.5 طن.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأحد، أنه “في إطار تحسين الخدمة بالمحور الطرقي الرابط بين الصخيرات وبوزنيقة من الطريق الوطنية رقم 1، قامت بإبرام صفقة جديدة لإعادة بناء قنطرة على واد شراط بالنقطة الكيلومترية 306 بمحاذاة القنطرة القديمة التي هي عبارة عن قنطرة حديدية معلقة، والتي تم مؤخرا تحديد الحمولة الإجمالية للعربات الثقيلة التي يسمح لها بالمرور عبرها في 3.5 طن”.

صور/ اهتراء جسر واد الشراط المعلق ينذر بكارثة !

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة للعربات الثقيلة التي تتجاوز حمولتها الإجمالية 3.5 طن فتحويل الاتجاه ممكن عبر أحد المسارين البديلين المتمثلين في الطريق الإقليمية رقم 3331 قبل هذه القنطرة من جهة بوزنيقة ثم الطريق الجهوية رقم 322 (الطريق الساحلية) نحو الصخيرات، والمقطع الرابط بين الصخيرات وبوزنيقة من الطريق السيار (A1).

وأشار البلاغ إلى أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تبقى رهن إشارة المواطنين 24/24 ساعة لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق، وتدعوهم مرة أخرى إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية (www.equipement.gov.ma) أو الاتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق على الرقم الهاتفي 05.37.71.17.17.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد