مسؤولون حكوميون يحتلون فيلات و شقق وظيفية تساوي المليارات و أمزازي يكتفي بإفراغ الأسر المعوزة !

زنقة 20 | الرباط

توجد لائحة طويلة تضم أسماء مسؤولين كبار ومسؤولين مركزيين، لا يزالون يحتلون مساكن وظيفية عبارة عن فيلات وشقق تساوي قيمتها المالية مليارات السنتيمات، بعد أن عجزت وزارة التربية الوطنية عن تفعيل مسطرة الإفراغ في حقهم.

القائمة تضم مسؤولا حكوميا معروفا بخرجاته الإصلاحية، ومديرة ديوان سابقة لأحد الوزراء، إضافة إلى مدراء مركزيين تم استقدامهم في عهد لطيفة العابدة، وعدد من النواب ومدراء الأكاديميات المتقاعدين، من بينهم خمسة مدراء يحتلون سكنين لكل واحد منهما تتجاوز مساحتهما 2000 متر مربع في مواقع جد مهمة بالمدن الكبرى تورد “المساء”.

و أعلنت الأسماء الواردة في اللائحة تحديها الصريح والمباشر للقضاء ووزارة التربية، دون أن تتحرك الوزارة بعد أن فضل الوزير أمزازي العمل بانتقائية تكشف فشله في تدبير هذا الملف الحارق، من خلال الاكتفاء بإفراغ عدد من الأسر المعوزة والأعوان، الذين تم تفعيل المساطر في حقهم في وقت قياسي.

و تم طردهم بشكل جماعي من السكنيات المتواضعة التي كانوا يشغلونها، فيما تم التعامي عن الصقور الكبار، الذين يواصلون الاستيلاء على فيلات جد شاسعة، متبعا النهج نفسه الذي سلكه بلمختار وحصاد، في ظل احتماء المتورطين بعلاقتهم ببعض المسؤولين وذوي النفوذ داخل دواليب السلطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد