صور/ تفاصيل تأجيل محاكمة “خلية إمليل”..السويسري ارتدى قميص الرجاء و الإعدام ينتظر ثلاثة متهمين !

0

زنقة 20 | الرباط

أرجأت محكمة الإستئناف بمدينة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب، اليوم الخميس، محاكمة 24 متهما بالتورط في قتل السائحتين الاسكندنافيتين، لويزا فيسترغر يسبرسن ومارين أولاند، في ديسمبر الماضي.

وقررت المحكمة إرجاء الجلسة الافتتاحية في المحاكمة، إلى 16 ماي الجاري، بعد دقائق من بدئها، تلبية لطلب محامي الدفاع مزيدا من الوقت للنظر في القضية التي أحدثت صدى واسعا في العالم، إذ عثر على جثتي الطالبتين الدنماركية يسبرسن والنرويجية أولاند مقطوعتي الرأسين في منطقة معزولة بجبال منطقة إمليل بإقليم الحوز.

ويواجه المتهمون الـ 24 في القضية اتهامات تشمل الترويج للإرهاب وتشكيل خلية إرهابية والقتل العمد، ومن المتوقع أن تصدر بحق ثلاثة مشتبه بهم رئيسيين، يعتقد أنهم متورطون مباشرة في الجريمة الصادمة، وسبق أن بايعوا تنظيم “داعش”، أحكام بالإعدام، وذلك على الرغم من أن المغرب علّق عمليا تنفيذ هذه العقوبة منذ العام 1993.

وبين المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و33 عاما، إسباني سويسري اعتنق الإسلام، ومتهم بتعليم المشتبه بهم الرئيسيين كيفية إجراء اتصالات مشفرة وإطلاق النار و الذي ظهر بقميص أخضر لفريق الرجاء البيضاوي.

وسبق أن حكم في أبريل الماضي، بالسجن عشر سنوات على مواطن سويسري ثان، أوقف على خلفية جريمة القتل المزدوجة وتمت محاكمته بشكل منفصل وأدين بـ “تأليف عصابة لارتكاب أعمال إرهابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد