العثماني : اتفاق الزيادة في الأجور حافظ على استقرار و أمن البلاد !

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن “الاحتفال بفاتح ماي هذه السنة تم عموما بطعم اجتماعي إيجابي وبطعم تقديم مصلحة البلاد واستقرارها وأمنها بفضل الاتفاق الثلاثي الأطراف الذي وقع يوم 25 أبريل”.

وأضاف رئيس الحكومة، خلال افتتاحه مجلس الحكومة يوم الخميس ، أن “التوصل إلى الاتفاق ثلاثي الأطراف تم بمجهودات جميع الشركاء”، وخص بالذكر النقابات المركزية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى جانب القطاعات الحكومية، وفي مقدمتها الداخلية والاقتصاد والمالية والشغل والإدماج المهني وإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

ووصف رئيس الحكومة اتفاق 25 أبريل 2019 بالتاريخي، مشيراً إلى أنه الخامس من نوعه خلال عشرين سنة، الذي تم التوقيع عليه بعد سنة ونصف من الحوار والمفاوضات.

و اعتبر أن الأطراف المعنية ” برهنت على إرادة قوية ونية سليمة، علما أن الحوار يتطلب وقتا، وإذا لم نتفق يمكن أن نستمر في الحوار إلى حين الاتفاق، وليس في ذلك أي مشكل”.

رئيس الحكومة قال إن الإتفاق الثلاثي سيحسن دخل شرائح واسعة من المواطنين، في مقدمتهم 800 ألف موظف ودعم القدرة الشرائية والرفع من الحد الأدنى من الأجور وزيادة التعويضات العائلية وضمان أوسع للحماية الاجتماعية، إلى جانب نتائج على مستوى الحريات النقابية وتحسين ظروف الشغل وغيرها من المقتضيات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد